لطلاب الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن كلية الهندسة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرف علي اقسام كلية الهندسة

يتمني طلاب الثانوية العامة الالتحاق بكلية الهندسة بعد أن توافرت في المرحلة الثانية ويريدون معرفة كل ما يخص كلية الهندسة في مختلف الجامعات، ومدة الدراسة في الكلية خمس سنوات، وتعتبر الفرقة الأولى "إعدادي" تمهيدية ويكون التخصص في الفرقة الثانية.

وانتشرت في جميع الجامعات المصرية بعد ذلك ومنها جامعة عين شمس وجامعة المنيا وجامعة أسيوط وجامعة حلون، وتختلف نظام الدراسة من جامعة لأخرى.

وتتعدد أقسام كلية الهندسة إلى قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية وقسم الهندسة المعمارية وقسم الهندسة المدنية، وتضم ثلاث تخصصات شعبة الهندسة الانشائية وتكون للدراسات العليا فقط وقسم الهندسة الميكانيكية ويشمل أيضاً شعبتين "شعبة الميكانيكي، وشعبة التصميم".

كما يتواجد قسم الطيران والفضاء وقسم هندسة القوي والالات الكهربية وتحتوي علي ثلاث شعب "شعبة هندسة المناجموشعبة هندسة البترول وشعبة هندسة الفلزات"وقسم هندسة الحيوية الطيبه وقسم هندسة الغزل والنسيج وقسم هندسة الحسابات وقسم هندسة النووية وقسم هندسة البحرية وعمارات السفن وقسم هندسة الإلكترونية وقسم هندسة المساحية وقسم هندسة الكيميائية وقسم هندسة الديكور.

ويبلغ الحد الأدني للقبول  بجامعة دمياط 397,5 وجامعة القاهرة 395 وجامعة المنصوره 394,5 وجامعة الاسماعيليه 394,5 وجامعة بني سويف 393 وجامعة شبين الكوم المنوفيه 389,5 وجامعة السويس 394,5 وجامعة سوهاج 389,5.

هذا المقال "لطلاب الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن كلية الهندسة" مقتبس من موقع (تحيا مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تحيا مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق