77 ألف تأشيرة سياحية إلى السعودية

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية إصدارها أكثر من 77 ألف تأشيرة سياحية بموجب «التأشيرة الإلكترونية» خلال 33 يوماً فقط.
بينما أعلنت مديرية الجوازات أن عدد القادمين إلى المملكة بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية، خلال الفترة من سبتمبر (أيلول) وحتى أول من أمس 30 أكتوبر (تشرين الأول)، 28190 سائحاً، استُقبلوا عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
وسجَّل السياح من الصين أكبر نسبة صدور تأشيرات للسعودية، بما يقارب 18 ألف تأشيرة من 7 آلاف تأشيرة، يليهم السياح من حملة الجنسية البريطانية بأكثر من 17 ألف تأشيرة، وسجل سياح الولايات المتحدة 7 آلاف تأشيرة، ومثلهم حملة الجنسية الماليزية، وسجل حملة الجنسيتين الفرنسية والألمانية أكثر من 4 آلاف تأشيرة.
وأشارت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان لها أمس، إلى أنه بإمكان السائح التقدم للحصول على التأشيرة قبل مغادرته إلى السعودية، من خلال visa.visitsaudi.com أو عند الوصول عبر جميع المنافذ، لإصدار التأشيرة السياحية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب الجوازات، لإصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول.
وأفادت الجوازات بأن التأشيرة السياحية تتيح للسائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة، خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها؛ بحيث يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى المملكة، كما يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال السنة الواحدة.
وكانت السعودية قد أقرت نظام منح تأشيرات سياحية بنهاية سبتمبر الماضي؛ حيث يُمنح مواطنو 49 دولة تأشيرات عند وصولهم للمطارات والمنافذ المعتمدة.
ووفقاً لاستراتيجية السياحة الوطنية، تهدف السعودية إلى استقبال 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030، في مقابل نحو 41 مليون زيارة في الوقت الراهن، وستكون بحلول 2030 واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم، بعائدات تصل إلى 10 في المائة، بدلاً من 3 في المائة حالياً، من إجمالي الدخل القومي، بينما يتوقع أن يصل عدد الوظائف في القطاع إلى مليون وستمائة ألف وظيفة مقابل 600 ألف وظيفة اليوم.(الشرق الأسوط)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق