صور .. 71 قتيلا فى انهيار جليدى بإقليم كشمير

0 تعليق ارسل طباعة

ووفقا لما أعلنته الوكالة الوطنية الباكستانية لمواجهة الكورارث، كان الانهيار الجليدى الضخم قد اجتاح المنازل فى منطقة نيلوم فى الشطر الخاضع لسيطرة باكستان من إقليم كشمير، ما أسفر عن مقتل مالا يقل عن 62 شخصا وفقدان العشرات.

ومن جانبه، قال راجا فاروق حيد، رئيس وزراء الشطر الباكستانى من كشمير، إن مروحيات ومركبات عسكرية والمئات من رجال الانقاذ يقومون اليوم بعملية بحث فى بحر من الطمى والصخور عن العشرات من المفقودين والمحاصرين.

وأشار حيدر إلى توقعات بأن تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير من تقديراتنا، قائلاً: "مازلنا لا نعرف شيئا عن عدد المفقودين".انهيار جليدى هائل فى إقليم كشميرانهيار جليدى هائل فى إقليم كشميرانهيار جليدى هائل فى إقليم كشميرانهيار جليدى هائل فى إقليم كشمير




فيما أعلن مسؤولون بالشطر الهندى من الإقليم عن مصرع مالا يقل عن 4 جنود هنود، وخمسة مدنيين إثر انهيار جليدى منفصل، كما أوضحت الشرطة أنه تم انتشال 5 جثث بعدما طمر انهيار جليدى 9 جنود من سكان القرى فى منطقة جنديربال، مساء أمس الإثنين.

كما لقى 3 جنود حتفهم بعدما ضرب انهيار جليدى مركزا عسكريا فى منطقة كوبوارا، أمس الإثنين، وأسفر الحادث عن فقدان جندى وإصابة آخر، حسبما أعلنت مصادر بوزارة الدفاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق